أفضل الرويات على المستوى العالمي

سلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته ، يوجد عدة رويات ذات قابلية و شهرة عالمية ، و حتما عند قرائتها سوف تغير كثير في حياتك، و اليوم سنقدم لكم أفضل 6 رويات في العالم على اطلاق .

1.البحث عن الوقت الضائع (in search of last time)

In searche of last time

رواية للكاتب مارسيل بروست ، تتوفر رواية على 7 أجزاء مترابطة ، جزء يبحث فيها الكاتب عن طريق و يجده في الجزء التالي و يسرد فيها موضوعات غريببة مرت على حياته ،  تم اصدار الرواية سنة 1913 و قد لقت قابلية كبيرة على العالم بأسره .

2. أوليسيس (ulysses)  :

Ulysses

كاتب رواية الأيرلندي جيمس جويس ، يسرد فيه نشأة بطال الاتيني يدعى أولسيس بمدينة يونانية تدعى هوميروس أوديس ، و كيف يعيش مجموعة من أحداث غريبة و الواقعية في نفس الوقت ، تم اصدار كتاب سنة 1922 .

3. إن هيدالجو البارعة دون كيشوت دي لا مانشا (

El Ingenioso Hidalgo Don Quijote de la Mancha )  :

أفضل الرويات

رواية للكاتب الاسباني  Miguel de cervantes  ، كتبت رواية بلغة الفرنسية ، رواية تحفة بحيث تعتبر قديمة جدا ، تم اصدار جزءها أول سنة 1605 ، و جزء ثاني تم اصداره سنة 1615 م ، و تسرد رواية قصة رجل  اسمه ألونسو كويشانو ، رجل متقاعد يبلغ خمسين من عمره ، و عيشه مع ابنت أخته ربت المنزل ، و تدور حكاية حول هوس  ألوانسو كوشانوا بفروسية .

4.غاتسبي العظيمة ( the great gatsbey ) :

غاتسبي

رواية انجلزية للكاتب سكوت فيتزاجيرالد  ، تم اصدار كتاب في فبراير 1925 ، نسخة كتاب أصلية تتوفر على 218 صفحة ، تروي رواية حقبة جديدة بعد الحرب العالمية الأولى ، التي ازدهر فيه مجتمع أمريكي ازدهار لم يشهده من قبل .

5.مئة عام من العزلة (one hundred years of solitude) :

One hundred years  solitide

 رواية مئة عام من عزلة ، ثاريخ اصدار 1965 ، تعتبر هذه الرواية من أفضل رويات التي تم اصدارها في القرن العشرين ، وهي رواية محبوبة و مشهورة على المستوى العالمي ، حيث أن كاتب  غابرييل  الكاتب للرواية حصل على جائزة نوبل ، يعتبر من أفضل أن تبحث عن رواية فهي متوفرة على أنترنيت و قرائتها و تتبع أحداثها ، و أن واثق من أنها ستعجبك .

6.لوليتا (Lolita) :

LOLITA

كاتب الرواية فلايمير نابوكوف ، ثاريخ اصدار الرواية 1955 ، بلاد الرواية فرنسا ، تم كتبتها بالبغة الانجلزية ، اشتهرت هذه الرواية بأسلوب سردا مختلف ، واعتبر  هذا الكتاب سيء السمعة بسبب موضوعه ، و يسرد كاتب في عذه الرواية هوسه بنفسه و خططه عقلية .

Post a Comment

Previous Post Next Post