تسريع شبكة الواي الفاي بخطوات بسيطة و فعالة


تسريع الواي فاي

قد تشعر في بعض الاحيان بالغضب بسبب بطئ شبكة الواي فاي خاص بك ، مما يسبب للك مشاكل اذا ماكنت تعمل عمل يحتاج الى اتصال بالانترنيت، ويفقدك متعة تصفح الانترنيت داخل منزللك . لكن هناك بعض خطوات التي اذا قمت بها ستعزز من قوة اشارة نقطة واي فاي خاص بك ، مما سيوفر للك سرعة تحميل تطبيقات و ملفات ، وتصفح انترنيت بشكل أفضل.

هناك بعض عوامل التي لايمكن أن تتحكم به، و تكون ناتجة  من مزود الخدمة الخاص بك الذي يزودك بأنترنيت، لكن هناك أيضا بعض الخطوات التي من شأنها أن تعزز اشارة نقطة الواي فاي و تجعلها تعمل بشكل أفضل من الأول.

سوف نقدم لك بعض نصائح التي ستكون ذا مفعول في زيادة سرعة الوايفاي و ستلاحظ الفرق بعد تطبيقها انشاء الله. سواء ان كنت تستعمل نقطة واي فاي في منزل خاص بك بشكل عادي أو تستعمل شركة ، أو عمل يعتمد على اتصال انترنيت.

1 . اختبار سرعة الواي فاي :

أولا يجب عليك  قياس سرعة الواي فاي خاص بك لمعرفة ماذا كان هناك انقطاع أو انخفاظ كبير في سرعة الواي فاي ، ويمكنك قيام بذللك بشكل سهل عن طريق دخول  الى أحد متصفحات و كتابة قياس سرعة الواي فاي( Measure wifi speed) باللغة انجلزية و سوف تجد بعض المواقع التي توفر للك خدمة قياس سرعة نقطة الواي فاي متصل بها، و يمكنك اتصال بمزود الخدمة اذا ما لاحظت انخفاظ كبير في قيمة سرعة الموفرة للك من طرف مزود الخدمة وشرح لهم مشكلة ليقوموا بتصحيحها بشكل أفضل.

2.اعادة ظبط نقطة الواي فاي الخاص بك :

من ممكن أن يكون مشكل ناتج عن خلل في تكوين نقطة الواي فاي الخاص بك عن طريق جهاز الراوتر موزع للوي فاي  أو نقطة مايسمى بنقطة الرئيسية لاتصال الواي فاي ،  يمكنك تصحيح المشكل من اعادة ضبط الجهاز ، عن طريق دخول الى ربط خيط  موصل للشبكة مع جهاز روتور و حاسوب و استعمال أحد متصفحات  و استعانة بكتيب تعليمات خاص بجهازك و دخول الى ضبط جهازك راوتر و عمل اعادة ضبط و للنقطة، عن طرق مسحها أو ازالتها و اعادة تكوينها بشكل سهل عن طريق كتابة بعض معلومات مثل اسم نقطة و كلمة سرها .

3. تحديث جهاز الرواتر :

قد يتوفر جهاز الراوتر الخاص بك على مشاكل تقنية أو يتوفر على معيار قديم ، اذا يمكنك استبادله عن طريق طللب جهاز جديد يتوفر على معيار جيد ك  802.11ac
من مزود خدمة خاص بك أو شرائه  بسعر يتراوح بين 40 دولار  الى70 دولار، و يمكنك معرفة  معيار جهاز الخاص بك عن طريق دخول الى اعدادات الحاسوب و دخول شبكات متصل بها جهازك و حصول على بعض معلومات جهاز الروتار فيما بينها معيار خاص به .

4. استعمال جهاز محول خط الطاقة :


جهاز power line لتسريع الواي فاي


اذا كان لديك امكانيات مادية ، فيمكنك شراء و استعمال أجهزة  power line أي محولات طاقة المزود بخصية دعم نقط الواي فاي ، التي تعمل على اعادة تكوين نقطة الواي فاي الاسلكية ذات اشارة قوية تصل لكي تصل الى مسافات بعيدة بشكل جيد.

5.تغير مكان جهاز الروتار :

من ممكن أن يكون مكان موضوع فيها جهاز الراوتر غير صالح ، وبالتالي ينتج عن ضعف اشارة كبيرة في أماكن  بعيد عنه ولهذا ينصح بوضع جهاز الروتار في مكان مناسب له الذي سيسمح بتوفير نطاق أشارة جيد ، و يمكنك استعانة بعض أدوات خاصة بنظام تشغيل الحاسوب لمعرفة مكان مناسب للجهازك ،كأداة heatmapper  التي ستساعدك
في معرفة مكان الذي تظهر فيه انتاجية الشارة قوية
 للواي فاي.

6.تحكم في مردودية الواي فاي خاص بك :

اذا كنت تتصل بنقطة واي فاي مشتركة بين عديد من الاشخاص الذين يقومون بتحميل عديد من ملفات ضخمة واستعمال ألعاب التي تحتاج الى اتصال قوي مع أنترنيت مثلا ، فمن طبيعي أن يسبب ذلك نقص في مردودية الواي فاي ، و لهذا يجب عليك اتخاد بعض اجراءت لتفدي توليد ظغط على شبكة الواي فاي، بصنع نظام يتيح تنزيل ملفات كبيرة في بشكل ثانوي، واعطاء الأولوية للبرامج العمل و تصفح الأنترنيت بشكل بسيط.

Post a Comment

Previous Post Next Post