هواوي y9 2019 الموصفات ، المميزات و عيوب huawei y9 2019 ، هل يستحق شراء

 Huawei - huawei y9 2019

قامت شركة هواوي الصناعية صينية في سنوات أخيرة بأصدار عدة منتوجات ، و قامت بأطلاقها في 170 دولة مختلفة حول العالم ، حيث لقت منتوجاتها نسبة شراء مرتفعة ، حيث أوضح مدير شركة أن أرباحها سنوية ارتفعة الى 108.5 مليار دولار ، و أصبحت تنافس في ميدان تصنيع هواتف شركات طبرى مثل سامسونج و أبل ، و أصبحت لها أيضا لها شهرة واسعة حول العالم ، كما أنها صنفت ثاني أفضل شركة للصناعة هواتف التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد ، بعد شركة سامسونج الذي تحتل مرتبة الأولى ، و اليوم سوف نتحدث عن منتوج من شركة هواوي ، و هو هاتف هواوي Y9 نسخة 2019 ، و سوف نتحدث عن مواصفات هذا الهاتف و مميزاته و، و عيوبه ، و سوف نبدي برأينا شخصي حول هاتف اذا كان يستحق شراء .

1. مواصفات هاتف هواوي Y9 نسخة 2019 :


هواوي - هواوي  y9

✅تم اصدار هاتف هواوي Y9 نسخة 2019 في أكتوبر من عام 2018 ، حيث جاء بحجم 173 غرام و سمك 8.1 ملم ، يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 ( pie ) ، يتوفر للبيع في الوان التالية : أسود مفتوح و أزرق مغلوق .

✅شاشة هاتف هواوي Y9 تأتي بدقة 1080p×2340 بكسل بجودة full Hd بلس ، تعطي انطباع جميل في مشاهدت حيث أنها تدعم  16 مليون لوان مع حجم 6.5 انش ، و تشغل شاشة نسبة 82.6/100 من واجهة الامامية للهاتف.

✅كاميرا ، للهاتف كاميرتين خلفيتين بدقة 16mp+2mp ، مع توفره على فلاش و Hdr ، كما أن كاميرا خلفية للهواوي Y9 قادرة على تصوير فيديوا بدقة تصل الى 1080p@30fps ، يتوفر هواوي Y9 نسخة 2019 على كاميرا واحدة أمامية بدقة 2mp قادرة على تصوير فيديوا بدقة 1080p@30fps ، كماأنه يتوفر على مستشعر مكلمات و Hdr .

✅بطارية هاتف من طراز ليثيون أيوم ( li lon ) ، غير قابلة لأزالة بسعة 4000 مللي أومبير في ساعة ، كما أنه يدعم خاصية شحن سريع بقيمة 5 فولط و 2 أمبير و 10 واط .

✅معالج هاتف هواوي Y9 من نوع هيلسيكون كيرين 710 ، ثماني النواة بسرعة ( 4×2.2ghz×4 / ×1.7ghz ) .

✅معالج الرسومات أو كرت شاشة هاتف من نوع (Mali-G51-Mp4 ) .

✅ذاكرة وصول العشوائي رام للهاتف تتوفر في نسختين و تأتي بحجم 4GB للنسخة أولى و 6GB للنسخة ثانية ، كم يتوفر على مكان لوضع بطاقة تخزين احتياطية (sD card)

✅مساحة تخزينية لهواوي Y9 يبلغ حجمها 64GB بالنسبة للنسخة أولى و 128GB بالنسبة للنسخة ثانية .


✅يدعم الهاتف امكانية تشغيل شرحتين لأتصالات يدعم سرعة أنترنيت 3G و 4G ، حيث يشغل 3G بسرعة فائقة  ( hsdpa )، أما 4G فيشغلها بشكل مبسط ( Lite ) .

✅يأتي هاتف بماسح بصمة اصبع في فوق الغطاء الخلفي .

✅يتوفر هواوي Y9 على مستقطب شبكة وايفاي و موصل بلوثوث اصدار ( 5.0 ) ، يتوفر أيضا على معرف مكان (GPS)  ، و مذياع لاسلكي ( Radio FM ) ، يأتي هاتف أيضا بموزع صوت و مستشعر اهتزاز .

✅يتوفر هواوي Y9 نسخة 2019 بسعر 219 دولار بالنسبة للنسخة 64GB .

2. عيوب هاتف هواوي Y9 نسخة 2019 :


❌عدم توفر هاتف على طبقة للحماية ، مما يجعل سقوطه أو اصابة شاشة أكثر خطرا ، و لهذا من أفضل أن تقوم بتركيب سكرين حامي للشاشة من نوع ممتاز عند شراء الهاتف للتجنب و قوع في أي أضرار .

❌تم تصميم جهاز من بلاستيك مما يجعله غير مميزا ، حيث أنه سيكون أفضل لو صمم بزجاج أو معدن .

❌كاميرات الخلفية للهاتف غير جيدة حيث أنها لا تتوفر على ميزات عزل الثانوي ، و بذللك سيكون تصوير غير مدقق جيد ، في حالة تقريب بدرجة كبيرة .

❌مكان شحن من نوع Usb اصدار 2.0 قديم ، و حيث يأتي  بشاحن يبلغ قوته 5v/2a مما سيصعب عملية شحن ، و قد تصل الى ساعتين و نصف .

❌انخفاض مستوى الصوت ، حيث لن تكون قادرا على سماعه ، أثنا تواجد ضجيج قوي . 

3. مميزات هاتف هواوي Y9 نسخة 2019 :

✔يتوفر الهاتف على مساحة تخزينية كبيرة و ذاكرة وصول عشوائية جيدة ، قادرة على تحميل و تشغيل تطبيقات و ألعاب بشكل جيد و محترم .

✔بطارية هواوي Y9 ممتازة ، حيث أنها ستقضي معك 24 ساعة بأستخدام ثقيل ، بدون أية مشاكل نهائيا .

✔معالج هاتف جيد و موفر للطاقة و كرت شاشة ممتازة ، حيث أنه سيكون قادر على تشغيل ألعاب ثقيلة بشكل جيد .

✔كاميرا أمامية للهاتف جيدة ، و تتوفر على ميزة تعين ثنائي ، مما سيعطيك صور أكثر دقة أثناء استعمال مقرب صور ( زوم ) .

✔يأتي هواوي Y9 على بشاشة كبيرة و توفر مشاهدت فيديوهات رائعة بدقة full hd + .

✔يوفر هاتف امكانية امساك احترافية حيث أنك عند استعمللك للهاتف ، يسمح للك بأمساكه بأحكام تام للتجنب سقوط ، بسبب قدومه بأنحناءات في الجانب ، و لكنك مجبر على استعمال كلتا اليدين في خالة أردت استعمال كامل للشاشة الهاتف .

✔يتوفر هاتف على ماسح دخول ، أو امكانية انشاء كلمة سر ببصمة أصبع  سريعة استجابة .

4. تجربة شخصية و فتح علبة الهواوي Y9 ، هل يستحق شراء ؟؟؟ 

عند فتح علبه هاتف هواوي Y9 نسخة 2019 ، لاحظنا أنها تحتوي على رأس للشاحن ، كابل موصل USB ، دبوس معدني لأستخدام و نزع بطاقات ، كتيب تعليمات و ورقة ضمان ، و هاتف بطبيعة الحال حسن ، لكن بعد استعمال الشخصي للهاتف هواوي Y9 لاحظنا بأنه يوفر أداء لابأس به أو جيد الى حد ما عند تشغيل ألعاب ثقيلة مثل pubg mobile ، حيث أنه وفر أداء جيد في لعب بدون أية انقاطاعات أو تباطئ اثناء اللعب ، و أداء ممتاز جدا عند تشغيل ألعاب متوسطة أو ضعيفة ، كما أن الهاتف يتوفر على بطارية تدوم طويلا و كما قلنا فإن ستدوم معك مدة يوم كامل مع استعمال ثقيل ، و لكن من ببن أشياء غير جيد فيه في هاتف و هي كاميرا ، التي توفر دقة تصوير ضعيفة و لا تعطي تفاصيل محدة عند استعمال مقرب زوم ، و لكن هذا الهاتف فهو يعتبر من فئة المتوسطة من حيث سعر ، اذا فمقارنة مع أداء و موصفات هاتف فهو يعتبر مناسب من حيث سعر  الذي سبقا و قلنا أنه 219 دولار .

كان هذا هو درس هاتف هواوي Y9 نسخة 2019 ، اذا طرح في بالك أي سؤال ، أو كنت تتوفر على موضوع معين تريد أن نتكلم عنها يمكنك أخبارنا في تعليقات أو مراسلتنا عبر صفحة فايسبوك ، و لا تنسوا متابعة موقع للتوصلوا بجديده .

Post a Comment

Previous Post Next Post