انشاء حساب باي بال و طريقة تفعيله بخطوات بسيطة


انشاء حساب بايبال

في الأونة الأخيرة أصبح الكل مهتم ببنوك الكترونية ، و خصوصا الأشخاص الذين يعملون على انترنيت اذا أصبح من ضروري أن يتوفروا على حسابات في بنوك الكترونية ليتوصلوا فيها بأموالهم ، بحيث أن معضم المشاريع التي تقيمها الشركات ضمن أنترنيت ، تهتم دائما بدفع عن طريق البنوك الكترونية ، التي تتيح للك هي بدورها امكانية سحب أموللك  عن طريق البنوك مرتبطة ببطاقات الخاصة بك ، أو حتى امكانية تسوق عبر انترنيت ، و لهذا فالناس دائما تسعى للحصول على حسابات ضمن بنوك الكترونية تضمن لها حماية أموالها و معلوماتها الخاصة ، كما نعلم فهناك ألاف من بنوك الكترونية حاليا حول العالم ، و لكن هناك كثير منها غير موثوق منها و لاتوفر أي حماية أو ضمان لأموال المستخدمين ، و لهذا ففي هذا الدرس سوف نتحدث عن بنك مشهور و موثوق منه 100/100 ، و هو بنك الكتروني مسمى باي بال و قد تم انشاؤه في الولايات المتحدة و هو متواجد  مند سنة 1998 ، بحيث أن هذا البنك يمنح امكانية ارسال و استقبال أموال مستخدمين بسهولة ضمن حساباتهم ، كما أنه يتوفر على نظام حماية قوي ضد متطفلين ، و كما أنه يوفر للك امكانية شراء عبر انترنيت عن طريق رصيد متواجد فيه أو تحويله الى عملية سحب لتوصل بأموالك بسهولة .

1. كيفية انشاء حساب باي بال :

من مميزات هذا البنك هو أنه يوفر للك امكانية حصول على حساب ضمنه بسهولة تامة و بدون أي تعقيدات ، و لقد قمنا بأنشاء دليل شامل لكيفية انشاء حساب باي بال عن طريق بعض الخطوات بسيطة ، ماعليك سوى اتباعها بالترتيب :

1. قم بدخول الى صفحة تسجيل الاشتراك مباشر

تسجيل اشتراك في باي بال

 يمكنك البحث عن كلمة paypal.com في متصفح و ظغط على خانة "تسجيل الاشتراك" .

2.  بعد دخول الى صفحة ، ستفتح معك صفحة اختيار نوع الحساب ، يمكنك اختيار أي من حسابات التالية و لكن من أفضل أن تختار "حساب الشخصي" في حالة كنت ستعمل به لنفسك و لن يشاركك فيه أحد ، كما أنه سهل تعامل قليل على "حساب التجاري" .

3. بعد اختيار نوع الحساب ، تظغط متابعة لتظهر معك صفحة جديدة ، كل ماعليك فعله سوى ملأها بالمعلومات الشخصية مكونة من "بريد الكتروني-  و اسم شخصي - و كلمة مرور-  و رقم هاتف " .

انشاء حساب باي بال


4. من محتمل أن تفتح معك صفحة لتأكيد رقم هاتف عن طريق رمز سيرسل للك مباشرة عن طريق رقم الذي ادخلته مسبقا في رسالة الى هاتفك ، ماعليك سوى ادخاله و ظغط زر متابعة ، ستفتح معك صفحة جديدة تطللب ادخال بعض المعلومات مثل "ثاريخ الميلاد و رقم بطاقة هوية ستخدم و عنوان خاص به" ، قم بادخالها و لا تنسى تفعيل أزرار موافقة على بنود و شروط ادارة بيبال ثم ظغط متابعة .

انشاء حساب باي بال

5. اذا قمت بادخال معلومات بشكل صحيح ، ستفتح معك صفحة تأكد للك بأنك أتممت انشاء حسابك خاص ، كتالي :

اتمام انشاء حساب باي بال

2. كيفية تفعيل حساب باي بال بشكل كامل و ما فائدة من قيام بذللك :

هناك عدة أسباب تدفعك لتأكيد حسابك ، من بينها الحفاظ على أمان تام للحسابك ، و تجنب وقوع بأي من مشاكل أثناء عملية استقبال أو تحويل أموال ، لتفعيل حسابك على باي بال ، هناك 3 خطوات أساسية التي يجب عليك اتممها .

1. أولا شيء قم بتأكيد حسابك عن طريق بريد الكتروني ، و تتم هذه الخطوة عن طريق دخول الى رابط سيرسل اليك كرسالة ضمن رسائل بريد الكتروني من ادارة باي بال ، و اعادة ادخال معلومات تسجيل دخول التي هي عبارة عن " بربد الكتروني و كلمة مرور حساب " .

انشاء حساب باي بال - تأكيد حساب باي بال

2. قم بتأكيد رقم هاتف الحساب خاص بك عن طريق دخول الى اعدادات الحساب ، ثم ظغط على معلومات الشخصية من ثم اختر رقم الهاتف ، قم بالظغط عليه ، و اظغط على خانة ارسال رمز ، قم بادخال الرمز الذي سيرسل للك في رسالة الى هاتف عن طريق نفس رقم و اظغط على زر تأكيد .

ملاحظة : في حالة ظهور صفحة تاكيد رقم الهاتف أثناء عملية "انشاء الحساب" ، فلا داعي للقيام بأي عملية تأكيد بخصوص رقم هاتف .

3. تفعيل الحساب عن طريق بطاقة الائتمان ، هنا ستحتاج الى ربط حسابك باي بال ببنك سحب الذي تستعمله ، كل ماستحتاجه هو بطاقة الائتمان من نوع "visa أو master card" ، و ربط بحسابك باي بال ، عن طريق دخول الصفحة رئسية لحسابك بعد تسجيل دخول ، ثم ظغط على خانة ربط بطاقة ، كل ماعليك بعد ذللك هو قيام بعملية ادخال معلومات بطاقة ، التي هي عبارة عن رقم تسلسلي خاص بها مكون من 14 رقم ، ثم تحديد نوع البطاقة ، ثالثا ادخال ثاريخ صلاحية بطاقة ، و رمز أمان خاص بها (ccv) ،  مع ادخال عنوان فاتورة الذي هو بدوره عنوان مسكنك ، و بهذا تكون قد أتممت عملية انشاء و تفعيل حسابك خاص بك بشكل كامل .

تفعيل حساب باي بال

ملاحظة : كل معلومات ادخال تفعيل خطوة ثالثة مصحوبة ببطاقة الائتمان ، و هي ضرورية لعمليات تحويل أموال خاصة بالمستخدم ليتمكن من استخدمها .

Post a Comment

Previous Post Next Post