حل مشكلة عدم اتصال الواي فاي مع هاتف

مشكلة اتصال واي فاي بهواتف محمولة

هناك عديد من مشاكل التي قد تصيب هاتفك محمول و تؤذي الى خلل في اتصال بالشبكة واي فاي . 
نعلم أن هذه مشاكل محبطة للغاية، فعادة متحتاج الى تشغيل تقنية انترنيت لتصفح رسائلك الكترونية أو مشاهدة فيديوهات أو تشغيل ألعاب أو نلانين مثلا .
حسنا اذا لا تقلق فلست وحدك الذي يعاني من هذه مشكلة، فهي تعتبر شائعة جدا و هناك عديد من مستخدمين الذين يعانون منها .
لهذا سنقوم في هذا الدرس بطرح جميع أنواع مشاكل متعلقة بإتصال بالشبكات و اقتراح حلول أساسية لإصلاح جميع مشاكل واي فاي .


1. قائمة لمشاكل شائعة خاصة بإتصال بالوايفاي و أسباب حدوثها :

1. مشكلة اتصال الواي فاي تلقائي :

تعتبر هذه مشكلة من بين مشاكل أساسية و أكثر شيوعا التي أصبحت تصيب عديد من الأجهزة نقالة حاليا . و يرجع سبب الرئسي وراء ذللك مشكل الى خلل في نظام تشغيل أو مشكلة في شاشة اللمس خاصة بالهاتف أو خلل في نظام تشغيل بحيث أنه يعطي أوامر عشوائية تؤذي الى تشغيل واي فاي   وإطفائه تلقائيا .    

2. مشكلة حدث خطأ في المصادقة الواي فاي :

أولا فإن من بين أسباب شائعة وراء هذا المشكل و الذي يجب عليك تؤكد منه قبل قيام بأي خطوة هو تؤكد من توافق كلمة سر . و من ممكن أيضا أن يرجع سبب مشكل الى عامل ثاني الذي هو عبارة عن خطأ ضمن اعدادات الواي فاي .

3. مشكلة واي فاي متصل و لكن لا يشتغل :

هذه مشكلة أيضا يعاني منها عديد من مستخدمون و قد تحدث بشكل مفاجئ و عشوائي دون لمس أو تغير في أي من أعدادات اتصال خاصة بالجهاز . و من بين أسباب رئسية وراء ذللك مشكل هو خلل في راوتر الموزع لإنترنيت، سبب ثاني هو تطللب اضافة اعدادات خاصة "DNS"، و من ممكن أيضا أن يكون سبب هو خلل مفاجى في نظام جهاز .

4. مشكلة اختفاء شبكة واي فاي :

تحدث هذه مشكلة في بعض أحيان ضمن هواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة و هي اختفاء ظهور شبكات قريبة بشكل كلي أو ضعف شديد في اشارة خاصة بها . من بين أسباب أساسية وراء ذللك مشكل هو قيام بعملية تهيئة للجهاز محمول بشكل خاطئ أو من ممكن أن تكون شبكة مخفية من قبل مسؤول، و يجب أن لا نبعد أيضا احتمالية اصابة جهاز رواتر بخلل خاص بتوزيع أو مشاكل خاصة بموفري خدمة أنترنيت نفسها .

هناك أيضا بعض المشاكل متعلقة بسرعة أنترنيت خاصة بالشبكة الواي فاي لتعرف على كيفية إصلاحها، يمكنك زيارة تقرير التالي : تسريع شبكة واي فاي بخطوات بسيطة و فعالة .

2. حل لمشاكل اتصال الواي فاي بهاتف محمول :

في أول و قبل قيام بأي خطوة يجب عليك تأكد من بعض أشياء بسيطة التي من شأنها أن تؤذي الى مشاكل في اتصال بالواي فاي . أولا قم بتأكد من اتصال واي فاي بأجهزة الأخرى بشكل جيد، ثانيا في حالة مإذا كان جهاز راوتر بيدك قم بعملية إعادة تشغيل له، ثالثا قم بأتصال بموفري خدمة للتأكد من أي أعطاب قد تكون ناتجة من شركة موزعة لأنترنيت نفسها . 

بعد قيام بهذه خطوات و تأكد من عدم اختفاء مشكلة، قم بأتباع هذه الخطوات التالية "لإصلاح مشاكل إتصال واي فاي بهواتف محمولة" .

1. قم بعملية تحقق من إعدادات إتصال :

إصلاح مشاكل اتصال واي فاي بالهاتف

من ممكن أن تكون نسيت بعض أمور مهمة خاصة بالتشغيل الواي فاي ضمن إعدادات أو قمت بتعطيلها بالخطأ دون أن تلاحظ ذللك . لحسن الحظ يعتبر حل لذللك سهل، أولا قم بتوجه الى إعدادات الواي فاي و تأكد من تفعيل وضع اتصال بشكل صحيح، ثم قم بتأكد من تسمية شبكة بشكل صحيح على جهازك بخصوص، و لا تنسى إلغاء وضع الطيران الذي من شأنه تعطيل اتصال شبكي، و حاول أيضا أن تتأكد من رموز اتصال خاصة ب "Ip" ضمن إعدادات شبكة . و لتأكد من حل هذه مشكلة ماعليك سوى دخول الى إعدادات شبكة، ثم ظغط بشكل مطول على شبكة مراد اتصال بها، ثم قيام بعملية نسيان لها و إعادة اتصال مرة أخرى . و هنا فإن من ضروري أن تتوفر على كلمة سر لإعادة اتصال .

2. استخدم قائمة اختبار شبكات الواي فاي :

إصلاح مشاكل اتصال واي فاي بالهاتف

تعتبر هذه خطوة من بين طرق المخفية التي لا يعرفها الكثيرا بشكل، و تتوفر قائمة اختبار هذه على أجهزة أندرويد و تحتوي بأساس على إعدادات شبكية خاص بالهاتف و إحصائيات الاستخدام و بعض معلومات خاصة بالجهاز . للقيام بهذه خدمة ماعليك سوى توجه الى لوحة مفاتيح و كتابة (أخر 4 أرقام في رمز imei *#*#)، ستفتح معك قائمة بشكل تلقائي، قم بالظغط على زر معلومات ثم قم بتعطيل "ويفي أيبي" . قم بعذ ذللك بأنتظار لمدة لا تتجاوز 30 ثانية و اطلب إعادة تمكين ، من محتمال كبير أن يؤذي ذللك الى إصلاح مشكلة، و لكن في حالة استمراريتها قم بأتباع خطوات التالية .

3. قم بإعادة تعين لشبكة الواي فاي :

إعادة تعين شبكات واي فاي

في حالة عدم إصلاح مشكلة بعد قيام بخطوات أولى، يستوجب عليك قيام بعملية إعادة تعين لشبكة الواي فاي، مع علم أن ذللك سيؤذي الى إعادة تعين إعدادات شبكية بشكل كامل مثل (بلوثوث، نفس، واي فاي...) . للقيام بهذه عملية قم بأتباع الخطوات التالية :

1. توجه الى إعدادات الهاتف و ابحث عن إدارة عامة للجهاز .

2. قم بالظغط على خانة إعادة الظبط، قم اختيار إعادة ظبط بيانات المصنع .

3. قم بتأكيد إعادة الظبط و أدخل كلمة سر .

سيقوم الجهاز بعذ ذللك بإعادة تشغيل تلقائية للهاتف مع ظبط جميع شبكات على إعدادات افتراضية .

4. تحقق من إعدادات جهاز راوتر :

إعدادات راوتر
في حالة عدم عمل أي من طرق مباشرة أعلاه، فمن مفترض أن يكون "مشكل اتصال واي فاي بهاتف محمول" يتعلق ببعض أسباب تقنية . و أبرزها إعدادات جهاز توجيه، للتحقق منها، قم بأتباع الخجوات التالية :

1. قم بالتوجه الى صفحة اعدادات رئسية خاصة بجهاز، للدخول لها ماعليك سوى ربط خيط اتصال بين راوتر و جهاز حاسوب . ثم فتح متصفح في صفحة جديدة و كتابة رمز "Ip" متواجد في كتيب تعليمات الذي عالب ما يكون (192.168.0.1) أو (198.168.1.1) .

2. بعذ ذللك ستفتح معك صفحة تسجيل دخول عبارة عن اسم مستخدم الذي غالب مابكون Admin و كلمة مرور التي هي بنفسها Admin، من ممكن أن يكون هناك خطأ في تسجيل في حالة تغيرك لمعلومات، لهذا قم بكتابة معلومات تسجيل جديدة في حالة معرفتها، أو قم بأتصال بموفري خدمة للإعادة تعينها .

3. بعذ دخول ستفتح معك قائمة طويلة، قم بالتوجه الى قسم حالة و البحث عن حالة اتصال لا سلكي .

4. قم بتأكد من عدم ظهور "Wlan" تحت علامة تكوين، و في حالة إيجادها قم بالظغط عليها و تفعيلها عن طريق ظغط على زر  "Enabled" ، ثم لا تنس حفظ اعدادات .

5.قم بعملية نسيان شبكة و أعد اتصال من هاتف محمول . 

في حالة عدم حل مشكلة قم بعملية إعادة تعين للجهاز راوتر خاص بك . عن طريق اتباع الخطوات التالية :

1. ستجد ضمن جهاز زر صغير أسود أو أحمر قم بالظغط مطول عليه لمدة 15 ثانية، ثم قوم بالتوجه الى صفحة إعدادات رئسية كما سبق و تطرقنا .

2. قم بالبحث عن خانة اتصال لاسلكي، ثم اضافة شبكة عن طرق ادخال اسم شبكة و كلمة مرور و إعادة تأكيدها لمرة ثانية، تم تفعيلها و حفظ إعدادات .

5. قم لتغير إعدادات DNS خاصة بالواي فاي :

إعدادات DNS للواي فاي

سنقوم في الأول بإعطاء تعريف بسيط لمعنى "DNS"، حسنا فبي بساطة هو نظام يقوم بترجمة أي اسم خاص بالمجال الى عنوان "Ip" عبارة عن أرقام تفصل بينها نقط . كما هو حال مع شبكات واي فاي، و لإصلاح تقنيات اتصال الخاص بجهازك، يمكنك تغير هذا النظام بالنسبة للواجهات استعمال .
للقيام بذللك قم بأتباع الخطوات التالية :

1. توجه الى إعدادات الواي فاي .

2. قم بالظغط على شبكة متصلة أو مراد اتصال بها .

3. ابحث عن خيار تعديل الشبكة (من ممكن أن تجد قلم رصاص محرر للشبكة في حالة عدم ايجاد هذا الخيار )

4. ثم قم بالظغط على خانة "advanced"،  ثم على "DHP" .

5. سيكون في غالب على إعدادات افتراضية، قم بالظغط عليه سيفتح معك خياريين اضافيين .

6. قم بإدخال رمز (8.8.8.8) بالنسبة للخانة الأولى "DNS1"، ثم رمز (8.8.4.4) بالنسبة للخانة ثانية "DNS2"، ثم قم بالظغط عل زر الحفظ .
يمكنك زيارة تقرير التالي : شروط ومواصفات تصميم المنتج .
كان هذا هو درس "حل مشكلة عدم اتصال الواي فاي مع الهاتف"، أتمنى أن تكون قد استفدت من حلول مقدمة، و في حالة راودك أي استفسار لاتنسى تركه في تعليقات أو مراسلتنا عبر صفحة فايسبوك .

Post a Comment

Previous Post Next Post