أجمل و أرقى 5 أنواع الكلاب


استعملت الكلاب على مر سنين  ، و قام بشر بتربية الكلاب قصد قيامهم يمجموعة من المهمام  مثل مساعدتهم في صيد ، و الحراسة و الرعي ... ، و هناك بعض بشر الذين يقومون بتربية الكلاب حاليا قصد تنزه بهم و هناك من يستعملها قصد توفير له حماية ،  تختلف أنواع الكلاب على حسب و ظيفتهم و استعملاتهم ، و اليوم في هذا مقال سوف نقدم أجمل و أرقى أنواع الكلاب على مستوى عالمي .

1.بحة سيبيرية (sibrian hasky) :


 Siberian hasky

  يعتبر هذا النوع من أجمل الكلاب ، و تمتاز بعيونها زرقاء جليدية، و تم وصف هذه الكلاب أنها مخلصة ووفية في عملها ، و تمتاز  أيضا بلون ريشها فضي  و أبيض ، أو أزرق و أبيض ، و هي صالحة للتنزه ، و يمكن أن توفر للك حماية رغم أنها ليست من نوع قوي البنية.

2. Pameranian :

Pomeranian

كلب صغير و كثيف شعر  لونه بني أصل مع رغم من ظهور بعض الكلاب مختلفة الوان من هذا النوع ، تعتبر لهذه الكلاب مظهر ظريف و صغير جدا ، و تمتاز بأنها سهلة تدريب ، و برغم من صغر حجمها الا أن لعب معها يعتبر ممتع ، و هي ليست غالية سعر و يمكن لأي شخص امتلاكها  و تربيتها داخل منزله ، حتى لو كان يقطن بمسكن صغير  .

3.المسترد الذهبي (Golden retriever)  :

Golden retriever

يستعمل هذا النوع من قبل العائلة و يسمى بصيغة أخرى (كلب العائلة ) ،  و يتميز هذا النوع بلونهم ذهبي لامع و ذكائها الحاد ، و بأضاقة الى ذللك لها أجسام رياضية  أيضا و تستطيع أن توفر حماية لأصحابها و تحرس الأماكن ، و تعتبر هذه كلاب مخلصة جدا .

4.بابليون (papillon)  :

Papillon

كلمة papillon هي فرنسية  و تعني فراشة باللغة عربية ،  و سمي بهذا الاسم بسبب اذانه مقوسة كالفراشة ، يعتبر هذا الكلب أنيق شكل  و رشيق جدا، جحمه صغير الى حد ما ، و يمتاز بالأختلاط ألوان في رشه ، و يمكنه تعلم بسرعة ، و يمكنك حمله بين يديك و تسكع به نظرا لخفة وزنه .

5.تشاو تشو (Chow chow)  :
CHOW CHOW

هذه الكلاب من أصل صيني  ، و لا ينصح بأمتلكها للمبتدئين أو الذين لا يعرفون كيفية تعامل مع الكلاب ، يوجد نوعين منها يختلفون على حسب ريش ، فهناك نوع ذا ريش رطب و ناعم و هناك نوع يتوفر على ريش خشن ، تتوفر على عديد من الألوان كأزرق و أسود  و الأحمر و لها وزن يتراوح بين 25 و 35 كيلوغرام و طول يصل الى 55 سنتميتر  ، و تعتبر هذه سلالة من كلاب ظريفة و قليلة  توفر في بعض مناطق  و غالية سعر أيضا ،  مما يجعلها مهددة بالأنقراض .



Post a Comment

Previous Post Next Post