كيف أبدأ مشروعا سهل و أجعله ناجحا ؟؟


كيف أجعل من مشروعي ناجحا


ربما أنت تحلم بأن تدير مشروع خاص بك و ل أن تصبح رجل أعمال و تحقق ارباح محترمة عن طريق عمل في مشروعك و تطويره، لكن مشكل هو انك قد لا تتوفر على قدر مالي صالح لبدأ مشروعك أو مايسمى برأسمال ولكن لا يجب عليك ان تفقد أمل رغم معيقات مادية التي تواجها. فمن ممكن هناك أن تبدأ مشروعًا تجاريًا بقدر رأسمالي مادي بسيط ، طالما أنك تمللك مهارات و عقل ممتلئ بأفكار ايجابية لبداية مشروعك.

فقد قال ، كاتب مشهورا لمجلة "100 $ Startup" ، "أنه اذا مأردت أن تحقق ربح محترم فعليك  بمشروع تجاري ، خاصوص اذا كنت تحبه و متحمس للعمل بشأنه ، ومن ايجابي التفكير بشكل مميزا لأنه قد يفيدك في تطوير المهاراتك خاصة.

أي أنه أحسن و سيلة لبداية و مع تطوير نفس و كسب خبرة  في معرفة أسواق , هي تجارة بحيث تطيح عليك أرباح مرتفعة ليس مندوا بداية طبعا الا أنها تحتاج كما ذكرنا خبرة و عمل جيدا ، و تجارة تعتبر من أبسط أشياء التي يمكن أن تبدأ بها و  و تتحسن فيها  مع مرور وقت لتصل الى نسب ارباح هائلة و أن ، و تستطيع أيضا أن تعطيك إسما رائد بين رجال الاعمال و تصبح شخص ذا نفود ، لكن هناك بعض أستراتجيات تعتبر ذات أولوية كبيرة لأنجاح مشروعك

بعض استراتجيات مستعملة لأنجاح مشروعك:

سوف نقدم لكم بعض استراتجيات أو بشكل أدق الطرق التي يستعملها معظم رجا الاعمال و الشركات لأنجاح مشارعيهم تجارية.

1 .عمل اعلان جذاب و مميز للمنتوجات خاصة بك :




هذا صحيح لأن اعلان يلعب دورا أساسيا ففي اعلان قامت شركة الامريكية ماكدونالدو  للوجبات سريعة في بدايتها ،بعمله أدى الى ارتفاع نسبة مستهلكن و بالتالي ارتفاع نسبة أرباح، ولهذا فيجب عليك اختيار اعلان مناسبا بحيث يتميز  بقابلية رؤيته لجميع أصناف جمهور و ذا شكل جذاب  و بأن يكون هناك غرض من اعلان هو تبين  ناحية ايجابية لمنتوجات خاصة بك و كيفية موثوقة لصناعتها  حتى يعود عليك بأرباح .

ولهذا فهناك عديد من شركات ذات قابلية و ترويج عالمي تقوم بأعلان عن نفسها و هذا يؤثر على شهرتها من ناحية ايجابية  بالتالي زيادة نسبة زبنائه .

2. تقديم أسعار معقولة مقابل خدمات متميزة:


يمكنك تخفيض السعر ، او جعل شياء ما مجانا،أو اعطاء هدية جيدة،مقبل شراء منتوج ما،ربما قد لايعجبك هذا الانه أسلوب عمل شركات و سر نجاحها فعندما تقوم بتخفيض سعر منتج مثلا قد لا تربح نفس نسبة ارباح التي كنت تجنيها في أول مقابل كل منتج الى انه مع مرور وقت و سريعا سوف تكتسب شهرة و اضعاف اعداد زبناء و متجارة في عدد كبير من اجمالي البضاعة وبالتلي يتيح للك ذللك عقد امتيازات خصومات جيدة في مصلحتك مع موفري للك بضاعة نظرا لأنك تعتبر من بين زبناء نشيطين لديهم .

بحيث في عدد كبير من استطلاعات حول مايرتاح له ناس كانت النتائج واضحة للغاية : حيث تم تصويت نسبة 84٪ من الأشخاص أنهم يريدون مشاهدة إعلانات لهدايا مجانية من المنتجات ، وقال 58٪ أنهم يرغبون في رؤية تخفيضات على المنتجات التي يحبونها بالفعل. مع انه يجب ان لا تنس ان 80/100 من هؤلاء أشخاص ذوي أجور متوسطة و بهذا يعتبرون انهم قلقون حول ميزنياتهم مادية.
ولهذا يجب عليك عمل على هذه استراتجية .


3.خصم مرتفع في منتوجات مع منح بطاقة الزبناء:


استراتجية هنا هي عبارة عن تقديم خصوم سحرية للمنتوجات من حين لأخر اي بنسبة تفوق 30/100 و منحها للزبناء تعودوا على شراء من منتوجات خاصة بك بنسبة جيدة عن طريق بطاقة تعريفية لهذه خصومات تمنح لهم من طرف مركز بيع ليحصلوا غلى تللك الخصومات ،وهذه هي نفسها الاستراتجية التي يستخدمها متاجر و عموما أصحاب تجارة لتشجيع زبنائهم و جعلهم أكثرا وفاء لهم.



4.استراتجية توفير المال لدى مستهللك وربح أكثر :

من مميزلت هذه الاستراتجية أنها ترضي طرفين بحيث توفر مال لدى مستهللك و تزيد نسبة ارباح بطريقة غير مباشرة للبائع او المقدم للخدمة.

في بعض الأحصائيات سأل الناس: "عن حافز الذي سيمكنهم من شراء بضاعة تعجبهم سواء من متاجر بشطل مباشر او من انترنيت؟" فكانت معظم تصويت اجابات ينص على توفير خصومات على نسبة مدفوعات كبيرة تزيد مقابل نسبة شراء أكثر ، و نسبة أخرى كبيرة أيضا من اجابات تحثوا على شحن او ايصال البضاعة في أسرع و قت ممكن مع شحن مجاني اي بدون دفع تكاليف نقل.

و هنا تختلف تصانيف ناس بشأن طريقة توفير فكانت نسب على شكل التالي 25/100 من اشخاص كان تصويتهم على شحن مجاني من طرف 13 اختيار تصويت
و 45/100 قد صوتوا على عملية شراء أكثر و توفير أكثر أو توفير بقدر شراء ،لهذا يجب عليك استعمال هذه استرتجيات لتزيد نسبة زبنائك و بالتالي تؤدي الى زيادة نسبة أرباحك.

Post a Comment

Previous Post Next Post