كيفية تطوير مواصفات الحاسوب القديم ليصبح جاهز لتشغيل ألعاب وبرامج قوية


قد تتوفر على حاسوب قديم لم تعد تعمل به، أو حاسوب لايتوفر على موصفات متناسبة مع برامج وألعاب الجديدة، و لهذا ستحتاج الى شراء حاسوب جديد بموصفات جيدة ، و لكن سوف نقدم للك فكرة أخرى و هي تطوير حاسوبك قديم عن طريق 5 خطوات تغير داخل الحاسوب .

1. تغير المعالج  (cpu ) :


معالج - cpu
يعتبر المعالج ألة أساسية و عقل حاسوب، وينتج معالج مع الحاسوب، ويمكنك تغيره عن طريق فتج حاسوبك، و ستجد  معالج تحت مروحية يمكنك نزع بعض براغي مروحية التي توجد في لوحة الأم، وستجد معالج الذي يمكنك تغيره أسفل المروحية، يمكنك حصول على معالج عن طريق شراءه بشكل جديد أو مستعمل لايشكل فرقا، ولكن احترس على أن يتناسب معالج الذي ستشتريه مع لوحة أم جهازك، واضافة معجون تبريد أثناء تغير معالج، ويمكنك تعرف أكثر على أنواع معالجات .
يمكنك زيارة تقرير التالي : تحميل أفضل برامج vpn المجانية والسريعة للكمبيوتر .

2. تغير أو زيادة في الذكرة العشوائية (Ram) :

RAM - زيادة في ذاكرة عشوائية
بعد تغير معالج ستحتاج الى تغير الذكرة العشوائية للجهازك أو زيادة فيها اذا كانت لوحة أم جهازك تتوفر على أماكن اضافية للذاكرة العشوائية ، و يمكنك حصول على ذاكرة عشوائية من حاسوب معطل أو شرائه و من أفضل أن تكون تتوفر على كمية تخزينية كبيرة تفوق 4Gb .
يمكنك زيارة تقرير التالي : حاسوب لايشتغل أسباب تعطله وطرق إصلاحه .

3.تغير قرص صلب (Hard disk) :

Hard disk
بما أن حاسوبك قديم قد يتوفر على قرص صلب ذا كمية تخزينية صغيرة، و من أفضل تغيره بقرص صلب يتوفر على كمية تخزينية كبيرة ، و يعتبر أفضل نوع لتغير قرص صلب هو نوع Ssd بسسب سرعته جيدة في نقل ملفات و المعلومات.
يمكنك زيارة تقرير التالي : تسريع الويندوز 10 لتعمل مثل الصاروخ بخجوات بسيطة .

4.تغير كارت الشاشة (cart graphique ) :

Cart graphique
طبعا اذا كنت تتوفر على حاسوب مكتبي أو كمبيوتر ،يمكنك تغير كرت شاشة خاص به في حالة عطبها  أو تطوير حاسوبك على غرض استعماله في ألعاب و برامج قوية، و يظهر عطبها من خلال تشويش في صورة، يتم تغيرها أو تركيب كرت شاشة جديد في لوحة أم جهاز وربطها مع شاشة حاسوب بشكل عادي .

5.تطوير نظام تشغيل حاسوبك :

بما أنك تتوفر على حاسوب قديم فمن طبيعي أنه كان يعمل بنظام تشغيل قديم سواء من ويندوز أو لينكس أو ios ، و طبعا بعد تغير قرص صلب ستحتاج الى تثبيث نظام تشغيل جديد في جهاز ، ويستحسن ان تثبث اصدارات أخيرة من نظام تشغيل مراد العمل به ك اصدار 10 من نظام الويندوز أو 13 من نظام ios  ، يمكنك تعرف أكثر على أنظمة تشغيل.


كان هذا هو درس "كيفية تطوير مواصفات الحاسوب القديم  ليصبح جاهز لتشغيل ألعاب وبرامج قوية" اذا واجهكم أي استفسار يمكنكم تركه في تعليقات .

Post a Comment

Previous Post Next Post